Friday, December 25, 2009

اتبع هذه الخطوات للتخلص من الخوف

-افعل الشئ الذي تخافه , و سيكون موت الخوف اكيدا , قل لنفسك بثقة وايمان " انا استطيع ان اقهر الخوف " و ستسطيع قهره .


2- الخوف هو فكرة سلبية في عقلك , استبدلها بالتفكير الايجابي , و الثقة اعظم من الخوف , لا يوجد شئ اقوي من الايمان بالله .

3- ان الخوف هو العدو الاكبر للانسان , انه وراء الفشل و المرض و العلاقات الانسانية السيئة , و الحب يبعد الخوف .

4- اذا كنت تخشي عبور الماء او السباحة , اسبح في خيالك بحرية و بهجة . الق بنفسك الي الماء في خيالك , فاذا فعلت ذلك في ذهنك ستصبح قادرا علي نزول الماء و التغلب علي الخوف منه .

5- انت مولود بنوعين فقط من الخوف , الخوف من السقوط والخوف من الضوضاء , و كل مخاوفك الاخري مكتسبة تخلص منها .

6-الخوف الطبيعي امر جيد و الخوف غير الطبيعي سيئ و مدمر , و الاستغراق المستمر في افكار الخوف يؤدي الي الاصابة بالخوف غير الطبيعي.

7- تستطيع التغلب علي الخوف غير الطبيعي عندما تواجه مخاوفك , و اعلم جيدا ان القوة الموجودة داخلك تستطيع تغيير اي شئ تريده . اعط اهتمامك للرغبة التي هي عكس مخاوفك .

8- اذا كنت تخاف الفشل امنح النجاح اهتمامك . اذا كنت تخشي المرض تظاهر بأنك في صحة جيدة , اذا كنت تخشي الموت فكر في الحياة الاخري الابدية .

9- ان الاشياء التي تخاف منها ليس لها وجود فعلي الا في عقلك . لا تخاف من افكارك .

10- انظر الي مخاوفك و اعرضها علي عقلك , و تعلم ان تسخر من مخاوفك . هذا هو افضل علاج . لا يوجد شئ يستطيع ازعاجك سوي افكارك انت .

11- ليس هناك من خالق سوي الله , و هو يحرك الكون بانسجام و سلام . ان الله يمنحنا الحب في كل شئ و لهذا فان كل ما يأتي من الله يكون خيرا .


No comments:

Post a Comment